الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية
الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية


محافظ الشرقية: لن أسمح بأي إهمال بالمستشفيات حفاظًا على أرواح المواطنين

سناء عنان

الثلاثاء، 31 يناير 2023 - 02:51 م

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، على مدير مستشفى أبو حماد المركزي؛ بضرورة الالتزام بمواعيد إجراء أعمال الصيانة الدورية لكافة الأجهزة والمعدات الطبية ومراجعتها باستمرار، قائلًا "لن أسمح بأي إهمال أو تقصير في العمل؛ حفاظًا على أرواح المواطنين".

جاء ذلك خلال زيارته المفاجئة للمستشفى؛ للوقوف على مستوى الخدمة الصحية والعلاجية المقدمة للمرضى والمترددين على المستشفى والتأكد من تواجد الأطباء وهيئة التمريض بمقر عملهم والتزامهم بالنوبتجيات المسائية المقررة لهم، وكذلك التأكد من توافر الأدوية والأمصال والمستلزمات الطبية بالمستشفى.

اقرأ أيضا| وكيل صحة الشرقية يناقش خطط العمل بالمنظومة الطبية

تفقد المحافظ أقسام المستشفى، والتقى بالمرضى وذويهم واستفسر منهم عن مستوى الخدمة الطبية المقدمة لهم، مشددًا على إدارة المستشفى بحسن استقبال المرضى وتوفير أوجه الرعاية الطبية والعلاجية اللازمة لهم..

وأوضح المحافظ، أن الدولة تولي اهتماًما بملف الصحة وتضعه على قائمة أولويات العمل خلال الفترة القادمة لتطوير المنظومة الصحية لتقديم الخدمات الصحية والعلاجية للمواطن والقضاء على قوائم الانتظار لبناء مجتمع سليم قادر على العمل والتنمية..

وفي سياق متصل قام المحافظ بجولة ميدانية بمدينة أبوحماد تفقد خلالها أعمال التطوير والرصف الجارية ببلاط الإنترلوك بشوارع «المستشفى - المزلقان الجديد - الكنيسة - علي ابن ابي طالب»، مؤكداً سرعة الانتهاء من تنفيذ الأعمال وتهيئة الشوارع أمام حركة السيارات وعبور المواطنين..

كما قرر المحافظ سرعة الانتهاء من حصر قطع الأراضي الفضاء بنطاق المدينة والتنبيه على أصحابها بتسويرها بالأشجار حتى لا تتحول لمقالب عشوائية تضر بالبيئة والصحة العامة للمواطنين وتشوه الوجه الجمالي والحضاري لشوارع المدينة..

كما أكد المحافظ، ضرورة متابعة أعمال النظافة للتأكد من رفع تراكمات القمامة أولاً بأول لخلق جو بيئي وصحي للمواطنين، وكذلك التأكد من التزام أصحاب المحال التجارية والورش الحرفية بمواعيد الغلق المحددة لهم ، مشدداً على ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين..

وقد التقى محافظ الشرقية بعدد من المواطنين للتعرف على احتياجاتهم والاستماع لمشاكلهم لفحصها وتلبيتها فوراً، مقدمين له الشكر عن أعمال التطوير والتجميل التي تشهدها شوارع المدينة..

توجه المحافظ  لتفقد أحد منافذ القوات المسلحة؛ للاطمئنان على توافر السلع والمواد الغذائية وعرضها أمام المواطنين بأسعار مخفضة عن نظيرتها بالخارج؛ تيسيراً عليهم ولمحاربة ارتفاع الأسعار، مشيرا إلى أن المحافظة حريصة على التوسع في إقامة منافذ لتقديم السلع والمواد الغذائية بأسعار مخفضة للمواطنين بجانب معارض «أهلا رمضان» المقامة بمختلف مراكز ومدن المحافظة؛ للوصول إلى المواطنين الأكثر احتياجاً ورفع العبء والمعاناة عن كاهلهم..

رافق المحافظ في الجولة مراد رأفت السكرتير العام المساعد للمحافظة ونائبي رئيس مركز ومدينة أبوحماد.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة